مصر.. انخفاض العجز الكلي بنحو 17.2% وتراجع الدين الخارجي 3.6 مليار دولار

نشر
آخر تحديث
وزير المالية المصري

استمع للمقال
Play

انخفض العجز الكلي في ميزانية مصر للعام المالي الماضي بنحو 17.2%إلى 505 مليار جنيه مقارنة مع 610 مليار جنيه للعام السابق له، وذلك بدعم من ارتفاع الإيرادات بنحو 59.3%. كما انخفض الدين الخارجي لأجهزة الموازنة انخفض 3.6 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران الماضي.

اقرأ أيضاً: وزير البترول المصري: مصر تمتلك احتياطي مؤكد من الذهب 7.3 مليون أونصة

 وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري سجلت ميزانية العام المالي الماضي فائضاً أولياً يقدر ب 857 مليار جنيه مقابل 164 مليار جنيه وذلك على أساس سنوي.

وفي هذا السياق أكد وزير المالية المصري أحمد كجوك، خلال أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية، بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد برئاسة مصطفى مدبولي، بالاستمرار في تحسين هيكل المصروفات مشيراً إلى أن فاتورة خدمة الدين لاتزال مرتفعة ويتم العمل على خفضها.

وقام وزير المالية بعرض تطورات أداء الدين الخارجي الخاص بأجهزة الموازنة العامة للدولة، الذي انخفض بنحو 3.6 مليار دولار حتى شهر يونيو الماضي، مقارنة برصيد الدين الخارجي في نهاية العام المالي السابق، وهو ما يشير إلى وجود تحسن في مؤشرات الدين الخارجي لأجهزة الموازنة العامة.

وتم التأكيد على أهمية الاستمرار على وضع أسقف للدين الخارجي، والاستمرار في الاتجاه النزولي خلال السنوات القادمة، مع العمل على توفير التمويل الميسر من الشركاء الدوليين، بما يضمن توافر التمويل الخارجي لاحتياجات تمويل التنمية بأقل تكلفة. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة