استطلاع: هاريس مرشحة أفضل من ترامب للاقتصاد بين الشباب الأميركي

نشر
آخر تحديث
كامالا هاريس ودونالد ترامب

استمع للمقال
Play

لا يبدو أن الأميركيين الأصغر سناً يحملون نائبة الرئيس كامالا هاريس المسؤولية عما يعتقد الكثير منهم أنه تدهور في الاقتصاد الأميركي في ظل إدارة بايدن - هاريس، وفقاً لمسح جديد أجرته شبكة CNBC ومؤسسة جينيريشن لاب.

يكشف أحدث استطلاع ربع سنوي للشباب والمال، الذي أجري بعد انسحاب بايدن من السباق في يوليو/ تموز، أن 69% من الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً يعتقدون أن الاقتصاد يزداد سوءاً في عهد الرئيس جو بايدن.

لكنهم يعتقدون أيضاً أن المرشح الأكثر قدرة على تحسين الاقتصاد هو هاريس، وليس المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

اعتبر 41% من المشاركين في الاستطلاع أن هاريس هي المرشحة الأفضل للاقتصاد، بينما اختار 40% ترامب، وقال 19% آخرون إن الاقتصاد سيكون أفضل تحت قيادة شخص آخر، مثل المرشح المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور.

اقرأ أيضاً: استطلاع CNBC: ترامب يتقدم على هاريس.. الأميركيون مقتنعون بقدرته على إحداث تغيير في الاقتصاد

وتمثل النتائج تحولاً بنسبة سبع نقاط لصالح الديمقراطيين فيما يتعلق بالاقتصاد منذ طرحت شبكة CNBC نفس السؤال في استطلاع الشباب والمال في مايو/ آيار. في ذلك الوقت، اعتقد 34% فقط من المشاركين أن بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل آنذاك، هو المرشح الأفضل لتعزيز الاقتصاد، حيث اختار 40% ترامب، وقال 25% كينيدي.

ويعتبر التحول في دعم هاريس أوسع بين المشاركين بشكل عام. إذا أجريت الانتخابات الرئاسية اليوم، وجد أحدث استطلاع أن هاريس تتقدم بفارق 12 نقطة على ترامب بين الأميركيين الأصغر سناً، بنسبة 46% مقابل 34%، بينما قال 21% إنهم سيصوتون إما لكينيدي أو لمرشح آخر.

قبل ثلاثة أشهر، وجد نفس الاستطلاع أن ترامب وبايدن متعادلان فعلياً، بنسبة 36% لبايدن و35% لترامب، و29% يخططون للتصويت لكينيدي.

هذه الزيادة بنسبة 10% في دعم هاريس اليوم، مقارنة بما كان عليه بايدن في مايو، هي أكثر بروزاً بسبب مدى أهمية الاقتصاد لاختيارات التصويت للأميركيين الأصغر سناً.

وفقاً لبيانات استطلاع CNBC الجديدة، تم اختيار "الاقتصاد وتكلفة المعيشة" أكثر من أي قضية أخرى عندما سُئل المستجيبون عما سيؤثر على قراراتهم بشأن من سيصوتون له، حيث ذكرها 66% من المستجيبين ضمن أفضل ثلاثة. وجاء في المرتبة الثانية بنسبة 34% "الوصول إلى الإجهاض وحقوق الإنجاب"، تليها "عنف الأسلحة / السيطرة عليها" بنسبة 26%.

اقرأ أيضاً: خبير أميركي: إدارة هاريس ستكون الأكثر تدميراً للاقتصاد

ومع ذلك، تحتوي هذه النتائج أيضاً على علامات تحذيرية لهاريس والحزب الديمقراطي.

فمن أجل الفوز بالبيت الأبيض، من المرجح أن تحتاج هاريس إلى أداء أفضل بين الشباب في نوفمبر/ تشرين الثاني من تقدمها الحالي بـ 12 نقطة في استطلاع CNBC وجينيريشن لاب.

"اقتصاد بايدن" قد لا يمثل عبئاً على هاريس

مع بقاء أقل من 90 يوماً على إجراء الانتخابات في الخامس من نوفمبر المقبل، يمكن أن يكون لهذه النتائج الجديدة للاستطلاع آثار كبيرة على المنافسة الرئاسية التي قلبها قرار بايدن بالانسحاب.

بينما يتسابق خبراء استطلاعات الرأي لجمع البيانات حول مدى تغيير ترشيح هاريس للسباق - أو عدم تغييره - فإن أحد أكبر الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها لكلا الحزبين هو ما إذا كان الأميركيون سينقلون إحباطهم الموثق جيداً تجاه بايدن، بعد سنوات من التضخم المرتفع وأسعار الفائدة المرتفعة، مباشرة إلى هاريس.

تشير هذه النتائج إلى أن الثقل السياسي لـ "اقتصاد بايدن" لم ينتقل حتى الآن إلى هاريس - على الأقل ليس بين الشباب.

على سبيل المثال، في عام 2020، فاز بايدن بالناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً بهامش 24 نقطة مئوية، بنسبة 59% من الأصوات مقابل 35% لترامب.

وبينما شكل الشباب لفترة طويلة دائرة انتخابية حاسمة للمرشحين الديمقراطيين، إلا أن المرشح المستقل كينيدي لا يزال قادراً على انتزاع ما يكفي من الأصوات من هاريس لتقليص هوامشها الإجمالية.

يُعَد الإقبال أيضاً نقطة متاعب محتملة للديمقراطيين. يشكل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً ما يقرب من ربع إجمالي سكان الولايات المتحدة، أو حوالي 76 مليون شخص، وفقاً لبيانات التعداد السكاني. وخلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة في عام 2020، شارك 57% من هذه الفئة العمرية في التصويت.

في هذا الاستطلاع، قال 77% من المستجيبين إنهم سيصوتون بالتأكيد أو ربما. ولكن في الانتخابات السابقة، كان عدد الأشخاص الذين يقولون إنهم يخططون للتصويت أعلى بكثير من أولئك الذين يفعلون ذلك بالفعل.

الاقتصاد قد يلعب دوراً خلال الفترة المقبلة

أخيراً، كما هو الحال دائماً في الانتخابات، يمكن للاقتصاد نفسه أن يؤذي هاريس أو يساعدها، اعتماداً على المكان الذي يتجه إليه.

على سبيل المثال، تم إجراء هذا الاستطلاع بين 22 و29 يوليو/ تموز، قبل أن يظهر أحدث تقرير للوظائف انكماشاً، مما أثار مخاوف جديدة من الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة.

تم إجراء الاستطلاع أيضاً قبل عمليات البيع المكثفة في السوق الأميركية خلال الأسبوع الأخير، والتي اندلعت جزئياً بسبب المخاوف الناجمة عن تقرير الوظائف الضعيف.

وفي الوقت نفسه، لا تزال معظم استطلاعات الرأي التي تشمل جميع البالغين، وليس فقط الشباب، تُظهر أن ترامب لا يزال متمسكاً بميزته عندما يتعلق الأمر بالمرشح الذي يثق الناخبون فيه أكثر لتحسين الاقتصاد.

وأي أخبار اقتصادية سيئة أخرى بين الآن ونوفمبر/ تشرين الثاني قد تدفع الناخبين إلى إلقاء اللوم على هاريس - التي لم تحدد بعد أجندة اقتصادية كاملة مختلفة عن أجندة بايدن - والعودة إلى الأمان المتصور لأجندة ترامب الاقتصادية المألوفة.

وأجري الاستطلاع على 1043 شخصاً بالغاً تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً، بهامش خطأ بلغ 3.0%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة