مايكروسوفت وجي 42 تؤسسان مركزين جديدين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة التكنولوجية الأميركية مايكروسوفت وشركة الذكاء الاصطناعي جي42 التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، الثلاثاء، أنهما ستفتتحان مركزين في أبوظبي للعمل على ما وصفتاه بمبادرات الذكاء الاصطناعي "المسؤولة".

وتسعى الإمارات، بقيادة شركة جي 42 المدعومة من الحكومة، إلى أن تصبح رائدة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وتستثمر فيه بكثافة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

اقرأ أيضاً: شركة Microsoft تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي

وقالت الشركتان إن الصفقة تأتي استكمالا لشراكتهما المبرمة في أبريل/نيسان الماضي والتي تستثمر مايكروسوفت بموجبها 1.5 مليار دولار في الشركة الإماراتية.

سيجمع المركز الأول الباحثين الأكاديميين وممارسي الذكاء الاصطناعي من القطاع الخاص لتطوير وتبادل أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي المسؤول.

وسيركز المركز الثاني على مهام منها تطوير نماذج لغوية كبرى لدعم "اللغات غير الممثلة". والنماذج عبارة عن برامج كمبيوتر تستمد بياناتها من كميات هائلة من النصوص بهدف توليد ردود على مختلف الاستفسارات.

اقرأ أيضاً: شركة G42 تنشئ صندوقاً توسعياً بـ10 مليارات دولار للاستثمار في قطاع التكنولوجيا

وتملك شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادي التابع لأبوظبي، وشركة الاستثمار المباشر الأميركية سيلفر ليك أسهما في "جي42".

وقالت مجموعة "جي42" في وقت سابق من هذا العام إنها سحبت استثماراتها في الصين. وفي وقت عقدها الشراكة مع مايكروسوفت، أشارت الشركتان إلى أن الصفقة مدعومة بضمانات من حكومتي الولايات المتحدة والإمارات فيما يتعلق بالأمن.

وقالت مايكروسوفت وجي42 اليوم الثلاثاء إن المركزين سيعملان على ضمان "تطوير نماذج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ونشرها واستخدامها بأمان".

وقالت مجموعة جي42 والشركات التابعة لها إنها لا تتعامل مع أي كيان مدرج على القائمة الأميركية للكيانات التي تفرض واشنطن قيوداً على صادراتها أو عملياتها فيما يتعلق بإعادة التصدير أو نقل بعض المواد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة