مع تراجع أسعار الفائدة.. لا ترتكب هذا الخطأ مع أموالك

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: pexels

استمع للمقال
Play

تتراجع العائدات الآن على الودائع البنكية بعد أن بدأ الاحتياطي الفدرالي دورة خفض أسعار الفائدة، بنصف نقطة مئوية يوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول. ومع ذلك، هناك ما يقرب من رقم قياسي يبلغ 6.3 تريليون دولار في حسابات سوق المال، وهو مكان شائع لإيداع النقد وكسب عائدات تزيد عن 5%، وفقاً لمعهد شركات الاستثمار.

بينما انخفضت أصول صناديق سوق المال الإجمالية قليلاً في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، بسبب مدفوعات ضريبة الشركات الفصلية، كما أوضحت شيلي أنطونيويتز نائبة كبير الاقتصاديين في معهد شركات الاستثمار. زادت صناديق التجزئة بالفعل بنحو خمسة مليارات دولار، وفقاً لشبكة CNBC.

التدفقات النقدية لصناديق سوق المال

وقالت أنطونيويتز: "من المرجح أن تدعم تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية التدفقات إلى صناديق سوق المال على مدار العام المقبل".

وبينما قد يبطئ المستثمرون الأفراد وتيرة استثماراتهم، تميل التدفقات المؤسسية إلى الارتفاع لأن العائدات على صناديق سوق المال تتخلف عن سعر الفائدة على الودائع".

اقرأ أيضاً: يوم رابح لقطاع التكنولوجيا.. ارتفاع الأسهم بعد إقبال المستثمرين إثر قرار الفدرالي

قال تشارلز فيلا، المستشار المالي المعتمد ومؤسس مجموعة Sovereign Financial Group، "إن العوائد لا تزال مرتفعة للغاية، ولكن قد يكون من الخطأ الكبير حقاً الاحتفاظ بالكثير من النقود".

ويبلغ العائد السنوي لمدة سبعة أيام على قائمة Crane 100 لأكبر 100 صندوق نقدي قابل للضريبة 5.06%، ومن المتوقع أن ينخفض ​​هذا العائد، ليعكس خفض الفدرالي بمقدار 50 نقطة أساس، خلال الشهر المقبل.

وقال: "لا ينبغي أن يتم تخصيص أصولك بناءً على أخبار الأمس، ولا ينبغي بالتأكيد أن يكون مدفوعاً بناءً على ما تعتقد أنه يجب أن يكون أخبار الغد". "أنت تهيىء نفسك للفشل".

عوائد السندات

وأوضح أنه إذا انتظرت انخفاض الأسعار قبل نقل الأموال إلى السندات، فستدفع أسعاراً أعلى لهذه الأصول. تتحرك عوائد السندات عكسياً مع الأسعار.

بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك المبلغ الذي تحتاج إلى توفيره في حساب الطوارئ، والذي عادة ما يكفي لتغطية نفقات ستة إلى 12 شهراً، كما قال فايلا. يمكن أن يظل هذا النقد في صندوق سوق النقد أو حساب التوفير عالي العائد أو شهادات الإيداع. 

وقال إنه إذا كانت هناك أي احتياجات أخرى لتدفقات نقدية خلال العام المقبل، مثل سداد الرسوم الجامعية، فيجب أن تظل هذه الأموال أيضاً في وسيلة نقدية.

اقرأ أيضاً: تراجع عوائد السندات الأميركية قبيل اجتماع الفدرالي

شهادات الإيداع

انخفضت أسعار شهادات الإيداع بالفعل عن 5%. هذا الأسبوع، خفضت "كابيتال وان" و"ماركوس" كل من العوائد السنوية المئوية على شهادات الإيداع لمدة عام واحد الخاصة بهما، وفقاً لمؤشر الأسعار التابع لـ"Wells Fargo". لا تزال Bread Financial هي الأعلى، حيث تبلغ نسبة العائد السنوي لشهادة الإيداع لمدة عام واحد 4.9%.

وقالت كاثي جونز، كبير استراتيجيي الدخل الثابت في مركز شواب للبحوث المالية، إنها تفضل السندات ذات الدرجة الاستثمارية للأموال التي تريد استثمارها خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة. وأضافت أنه يمكن للمستثمرين الحصول على عوائد تزيد عن 4% لسند متوسط ​​مدته ست سنوات تقريباً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة