توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية بين أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: أبوظبي العالمي

استمع للمقال
Play

 

وقّع مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز" مذكرة تفاهم لشراكة تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والبحث والتدريب وإقامة الفعاليات.

وأقيم حفل التوقيع على هامش مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024، وحدد الخطوات الرئيسية المستقبلية لتعزيز النمو في القطاع وسلط الضوء على أهمية التحول الرقمي في وضع تصور جديد لقطاع الخدمات المالية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز" على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة وورش عمل تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية.

 

اقرأ أيضاً: فينستريت الإماراتية تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة بسوق أبوظبي العالمي

 

ومن ناحية أخرى، ستوفر برامج التدريب محتوىً متخصصاً لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية في سبيل بناء قاعدة مواهب محلية.

وبهذه المناسبة، قال مدير أول أكاديمية أبوظبي العالمي، جاسم المرزوقي: تؤكد هذه الشراكة التزامنا ببناء منظومة قوية قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات. ونسعى من خلال تعاوننا مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، مما سيمهد الطريق لاعتماد الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية.

وبدوره، قال عضو المجلس الاستشاري لدى "فِنتك تيوزدايز"، ارجون فير سينج: يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الاستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي، حيث سنعمل معاً على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة من خلال توفير فرص للشركات الناشئة والمستثمرين وصنّاع السياسات للتعاون والنمو.

 

أبرز المحطات في مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024)


وسلّط مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024) الضوء على مستقبل قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وشملت فعاليات المؤتمر:

• جلسة حوارية جمعت قادة القطاع وركزت على مكانة الإمارات ضمن المنظومة العالمية الشاملة للتكنولوجيا المالية، ومختلف التحديات والفرص المتاحة لروّاد الأعمال.

• حلقة نقاش حول سبل تعزيز بيئة العمل في قطاع التكنولوجيا المالية سلطت الضوء على تقرير صادر مؤخراً عن وظائف التكنولوجيا المالية في الإمارات.

• حلقة نقاش حول مستقبل التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضاً: ارتفاع حجم الأصول تحت الإدارة لسوق أبوظبي العالمي بـ 226% خلال النصف الأول من عام 2024

 


هذا وتتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز" على الإصدارات السنوية القادمة من تقرير وظائف التكنولوجيا المالية في الدولة للجمع بين خبرات فريق البحث الأكاديمي ومجتمع التكنولوجيا المالية.

وتهدف هذه الشراكة إلى توفير رؤى ومعلومات حول سوق العمل المتغير في قطاع التكنولوجيا المالية، فضلاً عن استكشاف أبرز توجهات استقطاب المواهب، ومتطلبات المهارات، وسبل تحقيق النمو الوظيفي للعاملين في القطاع.

ومن خلال الجمع بين البحوث الأكاديمية ووجهات النظر والرؤى العملية من واقع القطاع، سيوفر التقرير مرجعاً مهماً للشركات وصناع السياسات والمهنيين العاملين في القطاع، مما سيسهم في رسم ملامح مستقبل التوظيف في قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة