النصيحة الأولى التي يقدمها مسؤول التوظيف السابق في Amazon بشأن ملفك على LinkedIn

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

من المعروف أن القائمين على التوظيف يقضون القليل من الوقت في سيرتك الذاتية - ما يصل إلى ثلاث إلى خمس ثوانٍ، وفقاً لما ذكره مسؤول التوظيف السابق في شركة Disney، سايمون تايلور.

بحسب تايلور، فإنهم (مسؤولو التوظيف) مملوءون بالمرشحين لدرجة أنهم لا يستطيعون تكريس المزيد من الوقت.

لكن عندما يتعلق الأمر بملفك الشخصي على LinkedIn، فقد يكونون أكثر تساهلاً، بحسب مسؤولة التوظيف السابقة في Amazon والرئيسة التنفيذية الحالية لشركة التدريب المهني Talent Paradigm ليندسي موستين، والتي تقول: "أقضي 25 مرة أطول في ملفك الشخصي على LinkedIn مقارنة بسيرتك الذاتية".

وتشير إلى أن السبب في ذلك هو أن المنصة تقدم "صورة أكثر شمولاً عن الرحلة المهنية للمرشح". وعلى عكس السيرة الذاتية، فهي لا تقتصر على صفحة واحدة أو صفحتين. 

اقرأ أيضاً: خمس طرق لمساعدة أبنائك على أن يكونوا أكثر نجاحاً

هناك عنصر واحد في ملفك الشخصي يجعلك مميزًا بين بقية العناصر: ألا وهو أنشطتك، بحسب تقرير نشرته شبكة CNBC.

أسفل الشعار والصورة والعنوان يوجد قسم مخصص لنشاطك. هذا هو المكان الذي تظهر فيه منشوراتك وتفاعلاتك العامة مع الأشخاص الآخرين على الموقع. تم وضعه حتى فوق تجاربك المختلفة في مكان العمل. وهذا القسم هو الذي يمكن أن يجذب انتباه مدير التوظيف.

وتوصي موستين باستخدام هذه المساحة لتوضيح مدى انخراطك في مجال عملك. يمكن أن يكون ذلك من خلال منشور حول ما تفعله دائمًا أو ما لا تفعله أبدًا في موقف معين في الوظيفة. 

يمكن أن يكون منشورًا حول شيء محبط في مجال عملك، وهو ما تسميه موستين "الأحاديث الصاخبة الصغيرة". كما يمكن أن يكون ردك على مشاركة شخص آخر حول الاتجاه الجديد الذي تتخذه شركته.. إلخ.

وتضيف: "أنا أبحث عن كيفية إدراكك للمشكلة أو الحل لما يحدث في مجال عملك.. الفكرة هي إثبات أنك تفكر بعمق في مكانة صناعتك الآن وكيفية المضي قدماً بها".

ومن ثم، فإنه "من السهل جداً أن تصبح المرشح الأول"، وعليك أن لا تهمل جميع المكونات الأخرى لملفك الشخصي.

اقرأ أيضاً: ما حجم الثروة التي تحتاجها للانضمام إلى نادي الـ1% في بلدك؟

ويُنصح بالتأكد من أنك تعكس تجاربك بدقة، وتوجهها نحو الوظيفة التي تريدها، ومن تحديث ملفك الشخصي وتضمين صورة احترافية. وكتابة ملخص يعكس هويتك كمحترف وما تريد تحقيقه.

كما تنصح بالبدء في تعزيز قسم النشاط في ملفك الشخصي أيضاً لتمييز نفسك عن الآخرين. وتقول: "من السهل جداً أن تصبح المرشح الأول؛ لأن لديك هذا الجانب الآخر".

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة