شركة TotalEnergies: استكمال المرحلة الأولى من مشروع للطاقة الشمسية بالعراق العام المقبل

نشر
آخر تحديث
TotalEnergies- AFP

استمع للمقال
Play

كشفت شركة TotalEnergies، الأحد 28 أبريل/ نيسان، عن استكمال لمرحلة الأولى من مشروع للطاقة الشمسية بالعراق خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رئيس شركة TotalEnergies الفرنسية باتريك بيونيه.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، فقد جرت خلال اللقاء، مناقشة المشاريع التي تنفذها الشركة في قطاع الطاقة، والقطاعات الأخرى الملحقة به، خصوصاً في قطاع الغاز المصاحب، والنفط ومحطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

اقرأ أيضاً: بين الأمن والاقتصاد والطاقة.. 26 مذكرة تعاون بين العراق وتركيا

وأكد رئيس الشركة الفرنسية أنّ TotalEnergies تأمل أن تنهي المرحلة الأولى من مشروع الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال العام المقبل، وتنجز المرحلة الأولى من مشروع استثمار الغاز المصاحب خلال نفس العام، وبطاقة إنتاجية 50 مليون قدم مكعب، من أصل الطاقة التصميمية البالغة 300 مليون قدم مكعب.

 كما تناول اللقاء إمكانية الإفادة من مياه مشاريع تحلية المياه، المقرر انطلاقها بالبصرة، في المشاريع النفطية التي تعمل بها شركة توتال إينرجيز.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي توفير كل متطلبات النجاح لشركة TotalEnergies في عملها، خصوصاً أن الحكومة تعمل على تطوير بيئة الاستثمار وتحسين واقعها من خلال القوانين الداعمة، بالإضافة إلى ما تمثله مشاريع الشركة من أهمية للعراق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة