تعرف على هذه الميزة.. كيف تصبح سعيداً في عملك؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

لدى المعالجة النفسية والمؤلفة إستير بيريل رسالة أساسية واحدة تأمل أن تنقلها من خلال عملها: "إن جودة علاقاتك تحدد نوعية حياتك"، وهو ما لا ينطبق فقط على حياتك الشخصية، بل على حياتك المهنية أيضاً، وبالتالي من المهم تكوين صداقات وعلاقات جيدة في العمل.

وقالت بيريل في المؤتمر العالمي للثقافة أولاً في شهر مايو/ أيار: "يمكنك أن تقوم بعمل عظيم، وأن تكون في شركة جيدة، ولكن إذا كنت تعمل مع أشخاص يجعلونك تسهر في الليل وأنت بائس ومضطرب، فلن يعوض ذلك الحصول على الراتب، ولا قدر من الطعام المجاني، ولا قدر من الصالات الرياضية".

ادعاء بيريل مدعوم علمياً: فالأشخاص الذين لديهم أفضل صديق في العمل هم أكثر عرضة للقول بأنهم راضون عن وظائفهم بأكثر من الضعف، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب عام 2022، بحسب شبكة CNBC.

قالت بيريل: "جزء من حبك لوظيفتك، إلى حد كبير، لأنك تحب الأشخاص الذين تعمل معهم وتشعر أنك محبوبون منهم".

اقرأ أيضاً: ما الأمور التي ندم عليها 3 من أصحاب الملايين العصاميين من المتقاعدين مبكراً؟

قد تبدو عملية تكوين صداقات في العمل أقل وضوحاً من تكوين صداقات في حياتك الشخصية. يمكن أن تكون المكاتب صارمة ويعتبر المزيد من مواضيع المحادثة من المحرمات.

ومع ذلك، يمكنك تكوين روابط ذات معنى في العمل إذا بذلت جهوداً متسقة للتعامل مع زملائك في العمل. فيما يلي ثلاث طرق يمكنك البدء بها:

1- تواصل مع زملائك في العمل بمجرد تعيينك

قالت الخبيرة المهنية في موقع ResumeBuilder،  ستاسي هالر، لشبكة CNBC، إن كونك الشخص الجديد في المكتب يوفر الذريعة المثالية للتواصل مع زملاء العمل.

وأضافت: "عندما يتم تعيينك لأول مرة، فهذا هو الوقت الذي يمكنك فيه التواصل". "أشياء مثل تقديم نفسك لأعضاء فريقك، والتواصل، وإجراء مكالمة هاتفية، وتنظيم اجتماع للفريق حتى يتمكن الجميع من التعرف على بعضهم البعض كلها طرق مناسبة لبدء تكوين الاتصالات".

2- التطوع في الأنشطة غير المخططة في مكان العمل

قد تبدو أحداث العمل أشبه بالمتعة القسرية إلى حد ما، لكنها توفر فرصة سهلة للمشاركة في محادثة خارج بيئة المكتب، كما قالت المدربة المهنية والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة C-Suite Coach،  أنجلينا داريساو، لـ CNBC.

إذا كان مكان عملك لا يعطي الأولوية لتخطيط الأحداث للموظفين، فتطوع لإعداد شيء ما بنفسك.

اقرأ أيضاً: بيل غيتس: كان عليَّ أن أتعلم هذا الدرس من وارن بافيت في وقت أقرب بكثير

تقول داريساو: "حتى عند وضع جدول الأعمال، يتعين عليك التعاون والتواصل مع أعضاء الفريق الذين ربما لن يكون بينكم تواصل لولا ذلك".

3- كن متسقاً

لا تتوقع أن محادثة واحدة أو ساعة سعيدة ستجعلك صديقاً مدى الحياة. تحتاج إلى التواصل والحضور بشكل متكرر، كما تقول هالر: "لا يمكنك فقط الاتصال بشخص ما وتكون ودوداً وتقدم نفسك، ثم لا تتصل به لمدة ثلاثة أشهر أخرى".

إذا كنت منفتحاً ومتاحاً بشكل روتيني، فمن المرجح أن تقوم بتكوين صداقات، وبالتالي تكون أكثر سعادة في وظيفتك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة