حملة هاريس تجمع 300 مليون دولار في أغسطس.. فمن هم أبرز الداعمين؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ذكرت شبكة إن.بي.سي نيوز ، الخميس، نقلاً عن مصدرين لم تذكرهما بالاسم أن حملة مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس جمعت أكثر من 300 مليون دولار في شهر أغسطس/ آب، وهو أكثر من مثلي ما جمعه منافسها الجمهوري دونالد ترامب خلال نفس الفترة.

وقالت حملة ترامب أمس الأربعاء إن الحملة والحزب جمعا 130 مليون دولار في أغسطس/ آب، وإن الأموال المتاحة وصلت بنهاية الشهر إلى 295 مليون دولار.

بعد انسحاب بايدن وترشيحها رسمياً من الحزب الديمقراطي، جمعت حملة كامالا هاريس 310 ملايين دولار في يوليو/تموز الماضي، معظمها بعد انسحاب بايدن، وساعدهم هذا في بدء شهر أغسطس/آب بمبلغ 377 مليون دولار نقداً وفق ما ذكرت شبكة CNBC.

شاهد أيضاً: حملة هاريس.. "الأكبر" في تاريخ الولايات المتحدة!

في المرحلة الأولى، أدت جهود نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس في حملتها الانتخابية إلى جمع نحو 500 مليون دولار منذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، مما رفع إجمالي الأموال التي جمعتها هي وبايدن قبل انسحابه إلى أكثر من مليار دولار، ويمثل ذلك، أسرع وتيرة جمع تبرعات في تاريخ الانتخابات الرئاسية، وفقاً للحملة، ويمثل حصيلة مالية غير مسبوقة تعكس حماس المانحين قبل الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

هذا التدفق المالي الذي يضاف إليه حصيلة الشهر الماضي، يقف وراءه عدد كبير من الشركات العابرة للقارات وبالذات عمالقة التكنولوجيا الداعمين لهاريس.

 ووفق ما ذكرت منصة "أوبن سيكرتس" Open Secrets، تدعم كبرى هذه الشركات مثل ألفابت المالكة لغوغل، ومايكروسوفت، وأمازون، وآبل، وميتا، المرشحة الديمقراطية.

 

اقرأ أيضاً: الانتخابات الأميركية.. لماذا أنفقت هاريس 10 أضعاف ما صرفه ترامب على الإعلانات الرقمية؟


وتحظى هاريس أيضاً بدعم مؤسسات أكاديمية عريقة مثل جامعات هارفارد، وستنافورد وكاليفورنيا وكولومبيا وغيرها، إضافة إلى قطاع عريض من الطبقة المتوسطة الأميركية والأميركيين الأفارقة ومن الأصول الإسبانية.

ووفق ما ذكر عدد من المنصات والصحف، هذه قائمة بأبرز 10 متبرعين لحملة كامالا هاريس.

1- ريد هاستينغز

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس Netflix تبرع بقيمة 7 ملايين دولار لحملة هاريس، وهذا أكبر تبرع يقدمه هاستينغر لسياسي واحد على الإطلاق.

2- ريد هوفمان

أيد المؤسس المشارك لموقع "لينكدإن" LinkedIn هاريس، وتبرع هوفمان بمبلغ وصل إلى 1.7 مليون دولار، بالإضافة إلى 7 ملايين دولار إضافية تبرع بها في وقت سابق للجان العمل السياسي المؤيدة لبايدن هذا الربيع، وتحولت هذه الأموال لحملة هاريس.

3- جورج وأليكس سوروس

 الملياردير الديمقراطي اليهودي جورج سوروس (93 عاماً) يدعم بثروته الكبيرة كامالا هاريس، كما دعا ابنه أليكس البالغ من العمر 38 عاماً، والذي يدير مؤسسته الخيرية التي تبلغ قيمتها 25 مليار دولار، على الالتفاف حول كامالا هاريس.

وكتب أليكس سوروس على إكس: "حان الوقت لنتحد جميعاً حول كامالا هاريس ونهزم دونالد ترامب. إنها المرشحة الأفضل والمؤهلة لدينا".

4- ميليندا فرينش غيتس

أعلنت الزوجة السابقة لبيل غيتس ميليندا تأييدها لهاريس وقالت لشبكة "سي بي إس" إنها أسهمت في حملتها، واعترفت بأنها المرة الأولى التي تدعم فيها مرشحاً علناً.

وتداولت منشورات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي أنها تبرعت بمبلغ 52 مليون دولار للحملة الرئاسية لهاريس لعام 2024، وفق ما ذكرت منصة "ياهو نيوز"، لكن لم تؤكد ميليندا غيتس أو أي مصدر مستقل هذه الأنباء.

5- شيريل ساندبرغ

أيدت المديرة التنفيذية السابقة لشركة ميتا، شيريل ساندبرغ، كامالا هاريس للرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي، ففي منشور على إنستغرام، قالت ساندبرغ إنها سعيدة بدعم نائبة الرئيس وفق ما ذكرت بيزنس إنسايدر.

وكتبت ساندبرغ: "حققت كامالا هاريس التاريخ بالفعل مرة واحدة حيث أصبحت أول امرأة سوداء وجنوب آسيوية تتولى منصبها، وستفعل ذلك مرة أخرى في نوفمبر"، ولا يعرف مقدار المبلغ الذي تبرعت به ساندبرج لدعم المرشحة الديمقراطية.

6- فينود خوسلا

أطلق قطب التكنولوجيا الهندي، فينود خوسلا، والذي تقدر ثروته بـ 7.4 مليارات دولار، والذي تستثمر شركته "خوسلا فينتشرز" في التقنيات التجريبية مثل الطب الحيوي والروبوتات، نداءً واضحاً لدعم كامالا هاريس، ورفض ترشح دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

7- مارك كوبان

دعم رجل الأعمال الملياردير مارك كوبان ترشيح هاريس لمنصب الرئيس بعد وقت قصير من انسحاب بايدن، رغم تصريحه مراراً أنه ليس ديمقراطياً ولا جمهورياً.

شاهد أيضاً: بقيمة 370 مليون دولار.. هاريس تطلق حملة إعلانية لربط ترامب بـ "مشروع 2025"

وكوبان هو جزء من مجموعة تضم أكثر من 800 مستثمر من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية وقادة التكنولوجيا والمؤسسين الذين أعلنوا دعمهم العلني لكامالا هاريس. ولا يعرف المبلغ الذي تبرع به كوبان لدعم هاريس بعد.

8- سوزان بريتزكر

زوجة ووريث نيكولاس بريتزكر الثاني أحد أفراد العائلة التي أسست شركة فنادق حياة وهي واحدة من أغنى العائلات في أميركا، وقد أعلنت دعمها لكامالا هاريس لمنصب الرئيس.

9- كريس ساكا

مؤسس شركة لووركيس كابيتال، وتقدر ثروته بـ 1.2 مليار دولار، وقام كريس ساكا بمراهنات مبكرة بالاستثمار في تويتر وأوبر من خلال شركته الاستثمارية، وهو معارض نشط لدونالد ترامب، وأعلن تأييده لكامالا هاريس وفق ما ذكرت فوربس.

10- روغر ألتمان

مؤسس بنك الاستثمار "إيفركور" وأحد جامعي التبرعات المؤثرين، ويعتقد أن هاريس هي الخيار الأفضل للديمقراطيين.

تبرع ألتمان بمبلغ 100 ألف دولار لصندوق هاريس للعمل، و6600 دولار لحملة هاريس للرئاسة، و50 ألف دولار لنفس الصندوق السابق في العام الماضي 2023، وفي العام الماضي، تبرع بمبلغ 25 ألف دولار لصندوق هاريس للنصر وهذه هي التبرعات المعلن عنها حتى الآن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة