ما الأمور التي ندم عليها 3 من أصحاب الملايين العصاميين من المتقاعدين مبكراً؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

لكي تتوقف عن العمل في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك، يجب أن تكون قد تراكمت لديك تدفقات كبيرة من الدخل بدون عمل، أو خبأت ما يكفي من المال في حسابات الاستثمار التي تكفي للسحب إلى نهاية العمر، وكلاهما يتطلبان الذكاء والانضباط.

لكن حتى أولئك الذين وصلوا إلى هذا المستوى من الاستقلال المالي يشعرون بالندم.

تحدثت شبكة CNBC مع ثلاثة مليونيرات من المتقاعدين المبكرين والذين لديهم بعض الأمور التي يتمنون لو فعلوها بشكل مختلف، ومن بين هذه الأمور ما يلي:

عدم الادخار أكثر عبر الاستثمار

تقاعد ستيف أدكوك في عام 2016 عن عمر يناهز 35 عاماً بحوالي 900 ألف دولار، وهو إجمالي سرعان ما دفعته المكاسب في سوق الأسهم إلى أكثر من مليون دولار. وفي نهاية المطاف، قام بتوفير جزء كبير من راتبه واستثمره، ولكن لم يكن هذا هو الحال في وقت مبكر من العمر.

يقول: "الشيء الوحيد الذي كنت أتمنى لو فعلته أكثر هو الادخار، وخاصة من خلال الاستثمار بقوة أكبر". "كلما طالت مدة استثمارك، زادت الأموال التي ستحصل عليها عند فترة التقاعد".

اقرأ أيضاً: ما الأشياء التي يرفض أصحاب الملايين الإنفاق عليها؟

يقول أدكوك إنه فعل "الحد الأدنى" عندما يتعلق الأمر بالادخار في أوائل العشرينات من عمره.

يقول: "كنت أدخر 10%، وهي نسبة الادخار/ الاستثمار الموصى بها عادة من دخلك".

ما يصفه أدكوك بالحد الأدنى هو نقطة بداية معقولة جداً للعديد من المدخرين. ولكن إذا كنت ترغب في بناء نوع المحفظة التي تسمح لك بالتقاعد مبكراً، فسيتعين عليك الاستثمار قدر الإمكان، في أقرب وقت ممكن.

مراقبة الاستثمارات بقلق

ترك أليكس ترياس وظيفته في سن 41 عاماً، وبعد سنوات قليلة، انتقل إلى وجهة شهيرة للمتقاعدين الأميركيين المبكرين: البرتغال. اشترى ترياس وزوجته نوكي منزلاً في لشبونة في عام 2015 ويعيشان حالياً على دخل الأرباح من محفظة أسهمهما.

في بداية حياته المهنية، كان ترياس يراقب استثماراته بقلق شديد، وهي العادة التي يعتبرها الآن بمثابة استنزاف لطاقته العقلية.

اقرأ أيضاً: بيل غيتس: كان عليَّ أن أتعلم هذا الدرس من وارن بافيت في وقت أقرب بكثير

يقول ترياس: "إن الأسف الأكبر الذي شعرت به من الناحية المالية لم يكن إنفاقي، بل تفكيري". "كنت أفكر طوال الوقت في الاستثمار بسعر منخفض، والانتظار ثم البيع بسعر أعلى. لا أستطيع أن أبدأ في شرح القلق والضياع الذي سببه هذا النوع من التفكير".

في نهاية المطاف، أدرك ترياس أنه من الأفضل لصحته العقلية - وصحة استثماراته - تجنب محاولة مراقبة السوق.

يقول: "أحد الأشياء التي تعمل بشكل جيد حقاً هي العادة الطائشة المتمثلة في الادخار والاستثمار بشكل متكرر في كل مرة تحصل فيها على راتبك، بغض النظر عما قد يحدث في الاقتصاد العالمي أو ما إذا كنت تعتقد أن الأسهم مبالغ فيها".

عند القيام بذلك، ستستخدم ممارسة استثمارية تُعرف باسم متوسط ​​تكلفة الدولار. من خلال استثمار نفس المبلغ على فترات منتظمة، فإنك لا تقاوم الدافع للتفاعل النفسي مع السوق فحسب، بل تضمن أيضاً شراء المزيد من الأسهم عندما تكون الأسعار منخفضة وأقل عندما تكون مرتفعة.

المغادرة مبكراً

بدأ سام دوغن عمله في شركته وهو في الرابعة والثلاثين من عمره، بعد أن جمع ثروته الصافية بحوالي 3 ملايين دولار، وبنى دخلاً سلبياً يبلغ حوالي 80 ألف دولار سنوياً. ويقول دوغن إن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب، ولكن كان من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أنه انتظر لفترة أطول قليلاً.

اقرأ أيضاً: 3 دروس من المستثمر الراحل تشارلي مونغر قد توفر وضعاً أفضل للمستثمرين

ويقول: "إذا نظرنا إلى الوراء، كان بإمكاني البقاء لمدة عام آخر على الأقل والعثور على دور جديد داخل الشركة في مكتب مختلف". "كنت أرغب دائماً في العمل في الخارج - في مكان ما في هونغ كونغ، أو تايوان، أو بكين، أو لندن".

وأضاف: "كنت أود أيضاً أن أضع 100% من الأموال الإضافية المكتسبة في أصول مخاطر مختلفة مثل الأسهم والسندات. بافتراض عائد سنوي قدره 4%، كان بإمكاني تحقيق دخل إضافي قدره 20 ألف دولار أو أكثر من الدخل السلبي سنوياً".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة